سيسريك وإندونيسيا يعقدان اجتماعا لتعزيز التعاون على هامش أشغال المؤتمر الدولي حول المرأة في الإسلام
التاريخ : 07 نوفمبر 2023
مكان الانعقاد: جدة السعودية

عقد سيسرك اجتماعا مثمرا مع وزارة الشؤون الخارجية الأندونيسة على هامش أشغال المؤتمر الدولي حول المرأة في الإسلام يوم 07 نوفمبر 2023.

خلال الاجتماع، التقت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق بمعالي ريتنو مارسودي، وزيرة خارجية إندونيسيا، وقدمت معلومات عن مختلف الأنشطة التي يضطلع بها سيسرك في مجالات الإحصاء والبحث والتدريب. وسلطت معالي السيدة سلجوق الضوء على الدور الذي اضطلعت به إندونيسيا كشريك هام في برامج سيسرك لبناء القدرات لصالح البلدان الأعضاء.

وشددت المنظمة على أن إندونيسيا قدمت برامج بناء قدرات عديدة، كما أنها استفادت أيضاً من البرامج المتعددة التي يقدمها سيسرك في هذا المجال. وغطت هذه البرامج مجموعة من القطاعات، بما في ذلك الإحصاء والزراعة والتمويل وغيرها. كما أعربت عن اهتمام سيسرك استكشاف سبل إضافية للتعاون مع المؤسسات الوطنية الإندونيسية. ومن خلال إقامة روابط قوية وتعزيز التعاون القائم، يهدف سيسرك إلى تسهيل تبادل الخبرات والمعارف وأفضل الممارسات من أجل التطوير المتبادل والنهوض بالطرفين. وشكل الاجتماع خطوة هامة نحو تحقيق الرؤية المشتركة لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار والتمكين داخل بلدان منظمة التعاون الإسلامي.