سيسرك ووزارة العمل والحماية الاجتماعية للسكان في جمهورية أذربيجان يعززان الروابط بتوقيع مذكرة تفاهم
التاريخ : 21 نوفمبر 2023
مكان الانعقاد: باكو أذربيجان

دخل كل من سيسرك ووزارة العمل والحماية الاجتماعية للسكان في جمهورية أذربيجان فصلا جديدا في تعاونهما بتوقيع مذكرة تفاهم في باكو، جمهورية أذربيجان.

وخلال كلمة معالي السيدة سلجوق، أشارت إلى أن مذكرة التفاهم ترمز إلى شراكة قوية وعلاقات وثيقة، مُركزة على تعزيز خدمات الضمان الاجتماعي والحماية والتوظيف في جميع أنحاء بلدان منظمة التعاون الإسلامي. وأكدت أن هذه الشراكة تفتح المجال لفترة دينامية في الجهود التعاونية التي يبذلها سيسرك مع الوزارة الأذربيجانية.

وتؤكد هذه الاتفاقية التزام المؤسستين بتعزيز التعاون الفني في خدمات التوظيف العامة والحماية الاجتماعية وتمكين الشباب. وترمز مذكرة التفاهم إلى الإيمان المشترك بقوة هذا التعاون لتحقيق تقدم كبير في هذه المجالات الحيوية.

ويتماشى هذا الحدث مع تفاني المنظمتين في التصدي لتحديات العمل العالمية والإقليمية على النحو المبين في تقرير سيسرك بعنوان "سوق العمل لمنظمة التعاون الإسلامي 2023". ومع التركيز على معالجة البطالة وتعزيز الحماية الاجتماعية، من المقرر أن تساهم الشراكة بشكل إيجابي في أداء سوق العمل في منطقة منظمة التعاون الإسلامي.

ولا يقتصر هذا التعاون على الاستفادة من الخبرات والنهج المبتكرة لكلا المنظمتين فحسب، بل يجسد أيضا التزامهما ببرنامج عمل منظمة التعاون الإسلامي حتى عام 2025، واستراتيجية منظمة التعاون الإسلامي لسوق العمل حتى عام 2025، وخطة التنمية المستدامة لعام 2030. وهو يجسد خطوة نحو تحقيق مستقبل مزدهر وعادل ومستدام، مما يعكس روح التعاون التي من شأنها الدفع بعجلة التقدم.

الصور