معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق تعقد اجتماعا ثنائيا مع معالي وزيرة التجارة وتنمية الصادرات بالجمهورية التونسية
التاريخ : 04 ديسمبر 2023
مكان الانعقاد: إسطنبول تركيا

عقدت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق اجتماعا ثنائيا مع معالي السيدة كلثوم بن رجب حرم قزاح، وزير التجارة وتنمية الصادرات في الجمهورية التونسية، على هامش الدورة الوزارية التاسعة والثلاثين للكومسيك، يوم 4 ديسمبر 2023، في إسطنبول، الجمهورية التركية.

وفي إطار الاعتراف بأهمية التعاون الفني وتنمية القدرات، شددت معالي السيدة سلجوق على أهمية الجهود التعاونية بين المؤسسات الوطنية في تونس وسيسرك. ومن خلال المشاركة بنشاط في عدد من برامج سيسرك لبناء القدرات، استفادت تونس، من بين أمور أخرى، من ورش عمل ودورات تدريبية في مجال التوظيف العام والبنوك المركزية والحماية الاجتماعية.   وأشارت إلى أن عددا من المؤسسات الوطنية التونسية استفادت من 129 نشاطا لبناء القدرات والتعاون الفني منذ بداية العمل بهذه البرامج.

وبالإضافة إلى ذلك، شددت معالي السيدة سلجوق على أن العديد من المؤسسات الوطنية التونسية ساهمت بشكل فعال في أنشطة التدريب من خلال توفير خبراء من مؤسساتها الموقرة، من بينها المعهد التونسي للصحة والسلامة المهنية (TOSHI)، والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل التونسية (ANETI)، والوكالة التونسية للتعاون الفني (ATCT).

ونوقشت مجموعة متنوعة من المواضيع خلال الاجتماع بهدف تعزيز العلاقات بين سيسرك والوزارة وفقا لأجندة التعاون ذات الصلة لمنظمة التعاون الإسلامي.