سيسرك ومنتدى شباب التعاون الإسلامي (ICYF) يعقدان اجتماعا للتنسيق
التاريخ : 13 ديسمبر 2023
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

أجرى سيسرك ومنتدى شباب التعاون الإسلامي (ICYF) اجتماعا عبر الإنترنت للتنسيق، وشمل ذلك نقاشا بخصوص الاستعدادات اللازمة لإعداد الإصدار الجديد لتقرير "وضع الشباب في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي" ولاستكشاف المزيد من الفرص للتعاون بين المؤسستين.

يقوم سيسرك بإعداد التقرير بشكل منتظم بالشراكة مع منتدى شباب التعاون الإسلامي، ليُعرض إلى دورات المؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة التي تعقد كل سنتين - تمشيا مع التكليف الصادر عن الدورة الثالثة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة المنعقد في إسطنبول في أكتوبر 2016. ويقدم التقرير تحليلا شاملا لآخر التطورات بشأن أوضاع الشباب في بلدان منظمة التعاون الإسلامي في مختلف المجالات ذات الصلة مثل التعليم وتنمية المهارات، والصحة والرفاه، والعمالة. كما يحدد التقرير أيضا التحديات الرئيسية التي يواجهها الشباب في العالم ويقترح مجموعة من التوصيات المتعلقة بالسياسات.

عقدت دول منظمة التعاون الإسلامي خمس دورات للمؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة حتى الآن، حيث عقدت آخرها في جدة، المملكة العربية السعودية في 7-9 سبتمبر 2022. ومن المزمع أن تنعقد الدورة السادسة في 2024.

وسيواصل سيسرك ومنتدى شباب التعاون الإسلامي العمل معا وتوحيد جهودهما في المسائل المتعلقة بالشباب لصالح بلدان منظمة التعاون الإسلامي.