سيسرك يعقد اجتماعا تنسيقيا مع وزارة الاقتصاد الوطني لدولة فلسطين
التاريخ : 19 ديسمبر 2023
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

عقد سيسرك اجتماعا تنسيقيا عبر الإنترنت مع وزارة الاقتصاد الوطني لدولة فلسطين (MNE) يوم 19 ديسمبر 2023 عقب اللقاء الثنائي الذي جرى بين معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق ومعالي السيد خالد عسيلي، وزير الاقتصاد الوطني لدولة فلسطين، على هامش الدورة الوزارية التاسعة والثلاثين للكومسيك، في 4 ديسمبر 2023، بإسطنبول، الجمهورية التركية.

وأطلع ممثلو سيسرك الحضور على مجالات اختصاص المركز، وسلطوا الضوء على أنشطة ومبادرات بناء القدرات التي تم إجراؤها لصالح المؤسسات الوطنية في دولة فلسطين. بالإضافة إلى ذلك، تم التأكيد على الخطوات المقررة لمعالجة التحديات القائمة التي تعيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في دولة فلسطين. ويشمل ذلك الجهود المبذولة لتعزيز الأطر المؤسسية وتعزيز رأس المال البشري، من خلال ضمان اتباع نهج شامل نحو النمو المستدام والقدرة على الصمود في دولة فلسطين.

وأعرب ممثلو وزارة الاقتصاد الوطني عن استعدادهم لتعزيز التعاون مع سيسرك، مشددين على أولوياتهم في ظل الظروف الحالية. واتفق الفريقان على تكثيف جهودهما لتقييم إمكانيات تصميم وتنفيذ المشاريع والأنشطة التي تركز بشكل رئيسي على التعافي وإعادة الإعمار على المدى الطويل، من بين أمور أخرى.

وفي نهاية الاجتماع، اتفق الطرفان على تعزيز التعاون والمشاركة في أنشطة بناء القدرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.