سيسرك يعقد اجتماعا تنسيقيا افتراضيا مع وزارة الاقتصاد لسلطنة عمان
التاريخ : 20 ديسمبر 2023
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

عقد سيسرك اجتماعا تنسيقيا عبر الإنترنت مع وزارة الاقتصاد لسلطنة عمان عقب اللقاء الثنائي الذي جرى بين معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق ومعالي الدكتور سعيد الصقري، وزير الاقتصاد لسلطنة عمان، خلال الدورة الوزارية التاسعة والثلاثين للكومسيك، يوم 4 ديسمبر 2023، بإسطنبول، الجمهورية التركية.

وقدم ممثلو سيسرك ملخصا شاملا لمجالات اختصاص المركز المتعلقة بالأبحاث الاجتماعية والاقتصادية، والإحصاءات، والتدريب والتعاون الفني. كما قدموا معلومات بشأن مبادرات سيسرك المشتركة مع مختلف المؤسسات الوطنية في سلطنة عمان ومشاركتها في مختلف الأنشطة المتعلقة ببرامج بناء القدرات التي ينظمها المركز.

وركز ممثلو وزارة الاقتصاد في سلطنة عمان على المشاريع الهامة التي تعمل عليها وزارتهم حاليا، مثل وضع خطة التنمية الوطنية الجديدة ونموذج الاقتصاد الكلي. كما أكدوا أنهم يبحثون عن سبل ووسائل لتطوير نهج تخطيط التنمية الوطنية.

واختتم النقاش بتأكيد الطرفين من جديد التزامهما بتعميق التعاون والتنظيم المشترك لبرامج مخصصة لبناء القدرات. وستركز هذه المبادرات على المجالات ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما في تعزيز عملية تخطيط التنمية الوطنية، ومؤشر تنمية الحوكمة، ونمذجة الاقتصاد الكلي.