اجتماع تنسيقي افتراضي بين سيسرك والبنك الإسلامي للتنمية: النهوض بمبادرات ريادة الأعمال للشباب والنساء
التاريخ : 21 ديسمبر 2023
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

عقد سيسرك والبنك الإسلامي للتنمية (IsDB) اجتماعا تنسيقيا افتراضيا يوم 21 ديسمبر 2023 لتباحث مجموعة من المصالح المشتركة، لا سيما من خلال التركيز على التنظيم المشترك للمبادرات التي تهدف إلى النهوض بريادة الأعمال لدى النساء والشباب، وتعزيز الإدماج الاجتماعي في سوق العمل، وتشجيع التمكين الاقتصادي في منطقة منظمة التعاون الإسلامي.

وركز هذا الاجتماع بشكل رئيسي على التخطيط التفصيلي للدورة التدريبية القادمة بعنوان "’تطوير إطار سياسات داعم لتعزيز ريادة الشباب والنساء للأعمال"، المقرر عقدها يومي 9 و 10 يناير 2024. ومن المقرر تنفيذ هذه الدورة في إطار برنامج التعليم المهني والتدريب للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (OIC-VET)، بما يتماشى مع خارطة الطريق الاستراتيجية لمنظمة التعاون الإسلامي للتعليم والتدريب المهني والفني لفترة 2020-2025.

وأكد كل من سيسرك والبنك الإسلامي للتنمية من جديد التزامهما القوي بهذا المسعى التعاوني، مشددين على أهمية مثل هذه المبادرات في تعزيز الأهداف التنموية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. ومن أبرز نقاط التدريب القادمة تبادل الرؤى والخبرات القيمة من دول منظمة التعاون الإسلامي وكذلك المؤسسات الدولية ومؤسسات منظمة التعاون الإسلامي ذات الصلة، لا سيما في إنشاء أطر سياسات فعالة تدعم النهوض بريادة الأعمال لدى النساء والشباب.

وقد صممت الدورة التدريبية لصالح المشاركين من هيئات التعليم والتدريب الفني والمهني (TVET) والمؤسسات الوطنية ذات الصلة في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. لمزيد من التفاصيل حول البرنامج وأنشطته الشاملة، يرجى زيارة الموقع التالي: OIC-VET website.

وللمزيد من المعلومات حول الدورة التدريبية، المرجو زيارة الرابط التالي: دورة تدريبية حول ’تطوير إطار سياسات داعم لتعزيز ريادة الشباب والنساء للأعمال‘.