معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق تجري زيارة إلى سعادة السفير عمرو سليمان عبد المجيد الحمامي، سفير مصر في أنقرة
التاريخ : 15 ديسمبر 2023
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق زيارة إلى سعادة السيد عمرو سليمان عبد المجيد الحمامي، سفير مصر لدى أنقرة لاستكشاف فرص زيادة التعاون بين سيسرك والمؤسسات الوطنية ذات الصلة في مصر.

وشددت معالي السيدة سلجوق على أن سيسرك، باعتباره جهازا متفرعا عن منظمة التعاون الإسلامي، قام بتنظيم 100 نشاط، جمع 229 مشاركا من مصر في مختلف برامج بناء القدرات. وتشمل مجموعة الأنشطة تنسيقات متنوعة بما في ذلك الدورات التدريبية وورش العمل والندوات عبر الإنترنت واجتماعات الشبكات والمشاريع، والتي يتم إجراؤها من خلال الأساليب الافتراضية والحضورية. وتشمل هذه الأنشطة أيضا، من بين أمور أخرى، برنامج ابن سينا لبناء القدرات في مجال الصحة، الذي تشارك فيه وزارة الصحة والسكان المصرية.

وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر تعاون سيسرك مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (CAPMAS) في مصر ضمن اللجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي مثمرا وسلسا، حيث شارك الجهاز بنشاط في دورات اللجنة الإحصائية منذ عام 2011.

ومن جانبه، شكر سعادة السفير الحمامي معالي السيدة سلجوق على زيارتها، وشدد على أن مصر تشجع المشاركة النشطة لمؤسساتها الوطنية في أنشطة بناء القدرات التي ينظمها سيسرك. وتشمل أوجه التعاون هذه أنشطة مشتركة حول المواضيع المتعلقة بالسياحة، والتعاون مع وزارة الصحة والسكان المصرية، والمساهمة في فعاليات منظمة التعاون الإسلامي التي يتم تنظيمها في مصر.

وفي نهاية الاجتماع، جدد الطرفان التزام سيسرك ومصر بتعزيز التعاون والتفاهم المتبادل من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية لدول منظمة التعاون الإسلامي.