سعادة سفيري السودان واليمن يزوران معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق في مقر سيسرك
التاريخ : 15 ديسمبر 2023
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرى كل من سعادة السيد نادر يوسف الطيب، سفير السودان وسعادة السيد محمد صالح أحمد طريق، سفير اليمن زيارة لمعالي السيدة زهراء زمرد سلجوق في مقر سيسرك بأنقرة.

فسيسرك، باعتباره جهازا بارزا متفرعا عن منظمة التعاون الإسلامي (OIC)، يركز بشكل كبير على البحث والتحليل القائم على البيانات، وبلورة رؤى لتوجيه عملية صنع السياسات في جميع أنحاء دول منظمة التعاون الإسلامي. ويشكل السودان واليمن، باعتبارهما من الدول الأعضاء في المنظمة، جزءا لا يتجزأ من التقارير الفنية وأنشطة بناء القدرات التي يضطلع بها سيسرك فيما يتعلق بالقضايا الاجتماعية والاقتصادية. وتشمل الجهود التعاونية التي يبذلها سيسرك مع السودان 131 نشاطا لبناء القدرات يستفيد منها 837 خبيرا، والمشاركة في مشروع التعاون الفني (Reverse Linkage) مع تركيا، والمشاريع المشتركة لمعالجة حالات الطوارئ الصحية. وفي الوقت نفسه، نظم سيسرك 77 نشاطا استفاد منها 157 مشاركا من اليمن في إطار مختلف برامج بناء القدرات.

وقد أعرب سعادة السفير الطيب عن شكره لسيسرك على جهوده التي تشجع بشكل رئيسي التعاون مع المؤسسات السودانية، وخاصة المكتب المركزي للإحصاء، مؤكدا على استمرار سيسرك في تبادل المعرفة ودعم الأحداث الإقليمية واستكشاف خبرات السودان في مختلف المجالات. وفي الوقت نفسه، شدد سعادة السفير طريق على أن تعاون سيسرك مع الجهاز المركزي للإحصاء في اليمن بناء، وأضاف أن سيسرك يشجع مشاركة المؤسسات اليمنية في دورات اللجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي، ويدعوها إلى المساهمة بنشاط في أنشطة سيسرك وتسهيل عملية تبادل المعرفة.

وأعرب السفيران عن تقديرهما للترحيب الحار من سيسرك، وأكدا مجددا الالتزام بتعزيز العلاقات بين بلديهما وسيسرك، وتعزيز تبادل المعرفة، وبناء القدرات، والمبادرات المشتركة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية لدول منظمة التعاون الإسلامي.