معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق تحضر مراسيم إطلاق برنامج المعارف الدولي للتعليم في مرحلة قبل المدرسي لصالح الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
التاريخ : 05 يناير 2024
مكان الانعقاد: إسطنبول تركيا

حضرت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق حفل إطلاق برنامج المعارف الدولي للتعليم قبل المدرسي يوم 5 يناير 2024 في إسطنبول. ويهدف البرنامج الذي تنظمه مؤسسة المعارف التركية إلى الرفع من مستوى التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة في بعض البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وقبل الفعالية، أجرت معالي السيدة سلجوق جلسة نقاش مثمر مع الأستاذ الدكتور بيرول أكغون، رئيس مجلس إدارة مؤسسة المعارف التركية بشأن برنامج المعارف الدولي للتعليم قبل المدرسي، مؤكدة على الدور الحاسم للتعليم المبكر، الذي يعتبر حقا أساسيا من حقوق الطفل.

وللذكر، تأسست مؤسسة المعارف التركية عام 2016 لتوفير التعليم الرسمي وغير الرسمي وتقديم منح دراسية في جميع المراحل التعليمية من التعليم قبل المدرسي إلى التعليم الجامعي، وفتح مرافق مثل المؤسسات التعليمية والمهاجع، وتدريب المعلمين الذين يعينون في هذه المؤسسات، بما في ذلك المنظمات المحلية، وإجراء بحوث علمية ودراسات للبحث والتطوير، ونشر الأعمال الأكاديمية وتطوير الأساليب المنهجية والاضطلاع بأنشطة تعليمية أخرى.

الصور