وفد طلابي تابع للمجتمع التركي الإفريقي بجامعة أنقرة حجي بيرم ولي يزور سيسرك
التاريخ : 07 مارس 2024
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

زارت مجموعة تتألف من 22 طالبا من المجتمع التركي الإفريقي بجامعة أنقرة حجي بيرم ولي (AHBV) مقر سيسرك يوم7 مارس 2024. ويتمثل الغرض من الزيارة في تعميق معرفتهم بمنظمة التعاون الإسلامي وبسيسرك.

بدأ البرنامج بكلمة ترحيبية ألقتها معالي السيدة سلجوق، أكدت من خلالها على أهمية الشباب باعتبارهم موطن قوة في مجموعة بلدان منظمة التعاون الإسلامي، حيث أن حصة فئة الشباب من مجموع سكان منظمة التعاون الإسلامي هي الأعلى بين مجموعات البلدان الأخرى بحوالي 51%. بالإضافة إلى ذلك، شددت السيدة سلجوق على أن منظمة التعاون الإسلامي تولي عناية خاصة بشؤون الشباب، حيث سهر سيسرك على إعداد استراتيجية خاصة بالشباب في منظمة التعاون الإسلامي عام 2018. وفي هذا الصدد، تقدم التقارير الفنية التي يعدها سيسرك ويعرضها خلال المؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة (ICYSM) تحليلا شاملا لوضع الشباب بالإضافة إلى مجموعة من التوصيات المتعلقة بالسياسات التي من شأن صانعي السياسات أن يسترشدوا بها لزيادة الالتزام على المستوى الرفيع والتعاون بين بلدان منظمة التعاون الإسلامي لتحسين وتعزيز وضع الشباب في جميع أنحاء العالم الإسلامي.

ومن جانبه، شكر الأستاذ المساعد الدكتور يونس تورهان، مدير مركز الأبحاث والتطبيقات حول حوض البحر الأبيض المتوسط والحضارات الأفريقية (AKAF) السيدة سلجوق على حسن استضافتها للوفد الطلابي مؤكدا أن الزيارة ستتيح لهم فرصة التعرف بشكل مفصل على تاريخ وهيكل وأنشطة كل من منظمة التعاون الإسلامي و سيسرك. .

وعقب الكلمة الافتتاحية، قدم ممثلو سيسرك عرضا شاملا. وخلال فقرة الأسئلة والأجوبة، أتيحت الفرصة للمشاركين لمعرفة المزيد حول تطور هيكل منظمة التعاون الإسلامي منذ نشاتها، فضلا عن الأنشطة التي يظطلع بها سيسرك في مجال الإحصاءات والأبحاث والتدريب والتعاون الفني لصالح البلدان الاعضاء في المنظمة. كما تعرف الطلاب كذلك على برنامج سيسرك لبناء قدرات الكفاءات الشابة (SET-CAB) والذي يتيح للطلاب فرصة العمل مع مهنيين ذوي خبرة في مختلف الميادين وتعزيز مهاراتهم ومعارفهم في مجالات اهتمامهم.

الصور