سيسرك والوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) يعقدان اجتماعا تنسيقيا افتراضيا لتباحث الندوة عبر الإنترنت المقبلة حول ’إحصاءات الطاقة المتجددة‘
التاريخ : 21 مارس 2024
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

عقد سيسرك والوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) اجتماعا تنسيقيا افتراضيا في 21 مارس 2024 كمرحلة تحضيرية للندوة عبر الإنترنت حول "إحصاءات الطاقة المتجددة" التي سينظمها سيسرك بالتعاون مع إيرينا في 28 مارس 2024.

وقد لعب الاجتماع التنسيقي دورا هاما على مستوى النتائج المتعلقة بإتمام الجوانب التنظيمية للندوة المقبلة.

وخلال الاجتماع، بُذلت جهود حثيثة لتنقيح المذكرة المفاهيمية وبرنامج العمل من خلال تبادل الأطراف لوجهات النظر تشكل تعاوني. وبعد ذلك، أُجري تقييم جماعي لتحديد قائمة المتحدثين في الندوة المعنية. واختتم الاجتماع بتقييم موجز للمؤسسات والمنظمات المدعوة للمشاركة في الندوة عبر الإنترنت، وكذلك المدعوين المحتملين.

وتستهدف الندوة حول ’إحصاءات الطاقة المتجددة‘ مهنيي وممارسي الإحصاءات الرسمية من بلدان منظمة التعاون الإسلامي والخبراء الدوليين العاملين في مجال إحصاءات الطاقة المتجددة أو المهتمين بها.ويتمثل هدفها الأساسي في التأكيد على أهمية إحصاءات الطاقة المتجددة، واستكشاف المنهجيات، ووضع معايير لإنتاجها ونشرها.

ومن خلال النقاش التفاعلي، تروم الندوة عبر الإنترنت تناول الممارسات والتحديات القائمة ومختلف وجهات النظر لأصحاب المصلحة، وبالتالي تعزيز قدرة الأنظمة الإحصائية الوطنية (NSSs) في بلدان منظمة التعاون الإسلامي على عكس مشهد الطاقة المتجددة بدقة. لمزيد من التفاصيل فيما يتعلق بالندوة عبر الإنترنت، يرجى الاطلاع على: https://www.sesric.org/event-detail.php?id=3058