مركز أنقرة يتسلم لوحة بالعرفان على جهوده في المنتدى الدولي الرابع عشر للأعمال
التاريخ : 06 - 09 أكتوبر 2010
مكان الانعقاد: إسطنبول تركيا

مُنح مركز أنقرة لوحة فخرية في المنتدى الدولي الرابع عشر للأعمال امتنانا وتقديرا لجهوده ومساهماته في تنظيم مؤتمر "الأهمية التنموية للتكنولوجيا في الدول الإسلامية.

وفي هذا المنتدى، خاطب الدكتور صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، عددا من كبار البيروقراطيين ورؤساء المنظمات غير الحكومية والأكاديميين ورجال الأعمال ومنسوبي أجهزة الإعلام، حيث أفاد المشاركين حول موضوع البحث والتنمية العلمية في البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي مؤكدا على أهمية الدور الذي تلعبه تكنولوجيا النانو في جميع المجالات المتصلة بالصحة، البيئة والعلم والتكنولوجيا.

انعقد مؤتمر المنتدى الدولي الرابع عشر للأعمال في إسطنبول، تركيا، خلال الفترة 6-9 أكتوبر 2010 تحت رعاية فخامة رجب طيب اردوغان، رئيس وزراء حكومة الجمهورية التركية، وشرفه فخامة عبدالله جل، رئيس الجمهورية التركية ورئيس اللجنة الدائمة للتعاون الإقتصادي والتجاري لمنظمة المؤتمر الإسلامي (كومسيك). وأمَّ المنتدى عدد من الرؤساء والبيروقراطيون ورؤساء المنظمات غير الحكومية والأكاديميين ورجال الأعمال ومنسوبي أجهزة الإعلام من جميع أنحاء العالم. وكما شارك في المنتدى 35 وزير للتجارة والصناعة من البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي وممثلون لحوالي 600 شركة من 65 دولة.

وكما تم تنظيم مراسم أخرى لتقديم لوحات فخرية خلال المنتدى الدولي للأعمال تم فيه تسليم لوحات فخرية للمشاركين في برنامج منظمة المؤتمر الإسلامي الدولي لتبادل الطلاب من قبل فخامة الرئيس عبد الله جل.

المنتدى الدولي للأعمال، الذي ينظمه إتحاد الصناعيين ورجال الأعمال الأتراك المستقلين كل عام منذ 1995، هو منتدى طوعي وغير حكومي تحت شعار "الشبكة الدولية لربط الأعمال بين الأمم المسلمة" لجمع رجال الأعمال المسلمين من جميع أنحاء العالم لتشجيع التجارة، الإستثمار التعاون. وكما أن هذا المنتدى يعتبر منتدى رسمي للجنة الدائمة للتعاون الإقتصادي والتجاري لمنظمة المؤتمر الإسلامي (كومسيك).

ويعتبر المنتدى الدولي للأعمال منتدى للقادة والشخصيات المرموقة في العالم الإسلامي، ولصانعي القرار، والمتطوعين من صناعيي التعاون والمتعاونون مع البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي. وكما يؤمن المنتدى ويقدم أهدافا لدعم مؤسسية التنظيم التجاري بين البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي عبر خلق توسعات جديدة في عالم الأعمال وربط الأعمال العالمية والشراكات وتبادل الأفكار حول من سيدير الشراكات المحترفة.

وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الرسمي للمنتدى: http://www.musiadfair.com

الصور