وفد من مركز أنقرة يزور جامعة قــطر
التاريخ : 19 مايو 2010
مكان الانعقاد: الدوحة قطر

سجل وفد من مركز أنقرة مكون من كل من المهندس حسين حاكان اريتلي، مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات والنشر، والسيد محمد فاتح سرنلي، مدير دائرة التدريب والتعاون الفني، إلى مكتب التعليم المستمر التابع لجامعة قطر في الدوحة في 20 مايو 2010. رافق السيد خالد محمد الخليفي، رئيس الموارد البشرية بجهاز الإحصاء القطري، وفد مركز أنقرة خلال هذه الزيارة التي استقبله فيها الدكتور تاج السر إبراهيم كردمان، مدير مكتب التعليم المستمر بجامعة قطر.

وعقب تبادل الكلمات الترحيبية، قدم الدكتور كردمان تنويرا إلى وفد مركز أنقرة حول نشاطات مكتب التعليم المستمر، حيث ركز على تعاون المكتب مع جهاز الإحصاء القطري في تدريب الإحصائيين العاملين في مختلف الدوائر الحكومية. وكما تحدث أيضا حول جهودهم وبرامجهم الموجهة إلى تنمية الموارد البشرية بالتعاون مع مختلف المنظمات الدولية.

ومن جانبه، تحدث السيد محمد فاتح سرنلي إلى الدكتور تاج السر إبراهيم كردمان، مدير مكتب التعليم المستمر بجامعة قطر، حول برامج بناء القدرة التي يقودها مركز أنقرة، وخاصة برنامج بناء القدرة الإحصائية الذي يستند على تحليل إحتياجات ومقدرات المؤسسات ذات العلاقة العاملة في الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، وتوأمة هذه الإحتياجات والقدرات عبر إرسال خبراء من وإلى هذا الدول لتقديم البرامج التدريبية التي هنالك حاجة لها.

وتحدث ممثلو مركز أنقرة، وجهاز الإحصاء القطري وجامعة قطر حول إمكانية إعداد برنامج لبناء القدرة للمنطقة. وسيتم تقديم مثل هذا البرنامج تمشيا مع الخطط الإستراتيجية لتلبية إحتياجات ومقدرات مؤسسات الإحصاء الوطنية عبر إجراء مسح كامل ومفصل مع الوضع في الإعتبار الخصائص المحددة للنظم الإحصائية الوطنية لتلك البلدان. وافق الطرفان على إعداد إتفاقية أولية بهدف إنشاء شراكة قوية بين المؤسستين وبهدف تنظيم برامج تدريبية طويلة الأجل حول مختلف المواضيع الإجتماعية والإقتصادية لمصلحة المنطقة.