الاجتماع الأول للجنة التنسيق المشتركة لمشروع التعاون الفني (Reverse Linkage) بين السودان وتركيا
التاريخ : 08 أكتوبر 2019
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

انعقد الاجتماع الأول للجنة التنسيق المشتركة (JCC) لمشروع التعاون الفني (Reverse Linkage) بين السودان وتركيا حول "تنمية قدرات مدينة أفريقيا التكنولوجية" في 8 أكتوبر 2019 بمكتب البنك الإسلامي للتنمية الإقليمي (IsDB) في أنقرة، تركيا.

وحضر الاجتماع ممثلو الشركاء في المشروع وهم: سيسرك والبنك الإسلامي للتنمية (IsDB) والوكالة التركية للتعاون والتنسيق (TIKA)، ومجمع مرمرة التكنولوجي (MARTEK) التابع لمجلس البحث العلمي والتكنولوجي في تركيا (TUBITAK)، ومنطقة التنمية التكنولوجية في جامعة أولوداغ (ULUTEK) ومدينة أفريقيا التكنولوجية (ACT).

واستعرض الاجتماع التقدم المحرز في أنشطة المشروع منذ بدايته في فترة 27-28 يناير 2019 في السودان، وحدد بعض الإجراءات التصحيحية التي لوحظت فيها تباينات فيما يتعلق بأهداف المشروع من حيث الزمن والجودة.

وبحكم التزام سيسرك بالمساهمة في تنفيذ المشروع من خلال توفير الدعم المالي والفني، نفّذ أربعة أنشطة لبناء القدرات بالتعاون مع الشركاء في المشروع ذوي الصلة في نطاقه واستفاد 23 من موظفي مدينة أفريقيا التكنولوجية من هذه الأنشطة. يمكن الولوج إلى تفاصيل كل نشاط من خلال الروابط التالية: