SESRIC



اجتماع المتابعة للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي
 
التاريخ : 05 مارس 2020 مكان الانعقاد : نيويورك-الولايات المتحدة الأمريكية

بصفته الأمانة العامة للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC-StatCom)، نظم سيسرك اجتماع المتابعة لهذه اللجنة يوم 5 مارس 2020، وذلك على هامش فعاليات الدورة الـ51 للجنة الإحصائية للأمم المتحدة بنيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية. وحضر هذا الاجتماع 35 مندوبا من 17 دولة عضو بمنظمة التعاون الإسلامي، بما في ذلك أذربيجان وبنغلاديش والكاميرون وغامبيا وإندونيسيا وليبيا وماليزيا والمغرب وموزمبيق وسلطنة عمان وفلسطين والمملكة العربية السعودية والسنغال وتوغو وتونس وأوغندا وأوزبكستان، فضلا عن 3 منظمات دولية شملت المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية (AITRS)، والمركز الإحصائي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية (GCC-STAT)، وشعبة الإحصاءات بالأمم المتحدة (UNSD)، ومؤسساتان شريكتان (مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها ومؤسستها).

وتحت إشراف سعادة السيد نبيل دبور، المدير العام لسيسرك، تم إطلاع المندوبين على التقدم المحرز على مستوى تنفيذ القرارات الصادرة عن الدورة الثامنة للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي. وتشارك المندوبون مدخلاتهم وتعليقاتهم حول تشكيلة أعضاء المكتب، ومشروع بنود جدول الأعمال، وتاريخ ومكان انعقاد الدورة التاسعة للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي والتي من المقرر عقدها في الفترة ما بين 30 سبتمبر - 1 أكتوبر 2020.

وتواصلت فعاليات الاجتماع بجلسة إعلامية حول أسئلة المسوح المتعلقة بالتبغ (TQS) وذات الأسئلة الخاصة بالشباب (TQS-Youth) التي ساهم في إعدادها كل من سيسرك ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) ومؤسستها.

ثم انتهى اجتماع المتابعة بحفل توقيع مذكرة التفاهم بين سيسرك واللجنة الحكومية لجمهورية أوزبكستان للإحصاء.

الوثائق

العروض

  • أسئلة المسوح المتعلقة بالتبغ الخاصة بالشباب (TQS-Youth) (الإنجليزية)
  • مشروع دمج أسئلة المسوح المتعلقة بالتبغ ونفسها الخاصة بالشباب في دول المنظمة (الإنجليزية)

الصور