سيسرك يفتتح أول برنامج تدريبي في إطار برنامج بناء قدرات الكفاءات الشابة (SET-CAB)
التاريخ : 17 يوليو - 07 اغسطس 2023
مكان الانعقاد: سيسرك، أنقرة تركيا

في إطار برنامج سيسرك لبناء قدرات الكفاءات الشابة (SET-CAB)، بادر المركز بدورة تدريبية مدتها شهر في 17 يوليو 2023 في مقره بأنقرة، الجمهورية التركية.

ويقدم الدورة التدريبية فريق مكون من خبراء وباحثين في سيسرك لفائدة متدربين من 7 بلدان أعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وهي: الكاميرون وإيران والمغرب ونيجيريا وباكستان والسودان وتركيا.

ويتمثل الهدف الرئيسي من هذه الدورة التدريبية في تعزيز القدرات المهنية للمشاركين في مجالات اختصاص المركز ، وهي الإحصاءات، والأبحاث الاجتماعية والاقتصادية، والتدريب والتعاون الفني. وقد صُممت الدورات التدريبية لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات العملية التي تنطبق بشكل مباشر على عملهم في هذه المجالات.

 وستُعرف هذه الدورة المشاركين على المنهجيات والممارسات الفضلى المستخدمة في جمع البيانات الإحصائية ومعالجتها، والبحث التحليلي وكتابة التقارير، وتنفيذ مشاريع التعاون الفني. وستوفر لمحة عامة عن أطر السياسات وخطط العمل المتعامل بها بين البلدان الأعضاء في المنظمة، وعن المحافل السياسية رفيعة المستوى بشأن التنمية الاجتماعية والاقتصادية.كما يهدف البرنامج إلى تسهيل تبادل الأفكار والخبرات بين المشاركين، وتعزيز بيئة تعاونية للتعلم.

 ويغطي البرنامج التدريبي مجموعة من المواضيع، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

  • مدخل إلى منتجات سيسرك من حيث البيانات الإحصائية
  • مدخل إلى الأبحاث والتحليلات الاقتصادية والاجتماعية
  • مواضيع متقدمة في جمع البيانات ومعالجتها وعرضها
  • مدخل إلى أنشطة التوعية الإحصائية
  • مدخل إلى أطر السياسات وخطط العمل القائمة بين بلدان منظمة التعاون الإسلامي
  • مدخل إلى بناء العلاقات واتفاقيات الشراكة
  • مواضيع متقدمة في مشاريع بناء القدرات والأنشطة التدريبية

ويروم البرنامج تزويد الشباب المتحفزين بفرصة البحث في القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تمس العالم الإسلامي، فضلا عن اكتساب خبرة عملية في بيئة دولية. كما ستتاح للمشاركين فرصة العمل مع مهنيين ذوي خبرة في مختلف المجالات وتعزيز مهاراتهم ومعارفهم في مجالات اهتمامهم.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط التالي: https://www.sesric.org/activities-announcements-detail.php?id=569

الصور