SESRIC





إعلانات مركز أنقرة

إختر العام: 2020 2019 2018 2017 2016 2015 2014 2013 2012 2011 2010 2009

اللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي (كومستيك) تعلن عن جوائز 2019

أعلنت اللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي (كومستيك) عن منح جائزتين لسنة 2019 بهدف تشجيع ودعم البحث العلمي في دول منظمة التعاون الإسلامي.

 

ندوة دولية حول التطرف والتشدد

سيستضيف مركز دراسات الشرق الأوسط (ORSAM) ندوة دولية برعاية الاتحاد الأوروبي. تُعقد الندوة على خلفية طيف النزاعات الإقليمية الآخذ في الاتساع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي أدى إلى تفاقم التهديد الذي يمثله التشدد والتطرف العنيف والمقاتلون الإرهابيون الأجانب (FTFs). فبسبب الأعداد الهائلة وأيضا مستوى الإرهاب والعنف اللذين ترتكبهما المنظمات الإرهابية، جعل حجم مشكلة المقاتلين الإرهابيين الأجانب في المرحلة الحالية من النزاعات المجتمع الدولي غير مستعد. ولفت التطرف مع الدوافع الأيديولوجية والإثنية والدينية المختلفة انتباه صانعي السياسات والعلماء والمؤسسات الأمنية بشكل متزايد. كما يدفع هذا الإدراك كل فاعل في المجتمع الدولي إلى التعاون مع نهج غير متحيز تدعمه البحوث التجريبية والخبرات المحلية.

 

تحد الروبوتات الأول لمنظمة التعاون الإسلامي ينعقد في فترة 27-31 أكتوبر 2019

تنظم الكومستيك، بالشراكة مع وزارة الابتكار في جمهورية أوزبكستان، والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي والبنك الإسلامي للتنمية (ISDB) أول تحدٍ للروبوتات لمنظمة التعاون الإسلامي في الفترة 27-31 أكتوبر 2019 في طشقند، أوزبكستان.

 

مدينة دكا عاصمة السياحة في منظمة التعاون الإسلامي لعام 2019

تم اختيار مدينة دكا "عاصمة السياحة" لعام 2019 خلال المؤتمر الإسلامي العاشر لوزراء السياحة (ICTM) الذي انعقد في الفترة ما بين 5 و 7 فبراير 2018 في دكا، بنغلاديش.

تقديم الطلبات للتدريب الداخلي في منظمة التعاون الإسلامي يفتح أبوابه

لقد بدأ برنامج التدريب الداخلي الدولي لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC INTERN) بتلقي الطلبات من الطلاب الذين يتابعون دراستهم بسلك البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في الجامعات التركية.

دليل المؤسسات الوطنية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (OIC-DIR)

قام سيسرك بتطوير دليل إلكتروني للمؤسسات الوطنية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي OIC-DIR، يمكن الولوج إليه عن طريق هذه الصفحة المخصصة، لتيسير عملية التواصل فيما بين المؤسسات العمومية/ المنظمات التي تهدف للمنفعة العامة في الدول الأعضاء في المنظمة بهدف زيادة روابط التعاون.