لقاء ثنائي يجمع معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق بسعادة الدكتور ياسر أحمد حسن، مدير مكتب منظمة العمل الدولية في تركيا
التاريخ : 23 أكتوبر 2023
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

عقدت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق اجتماعا ثنائيا مع سعادة الدكتور ياسر أحمد حسن، مدير مكتب منظمة العمل الدولية في تركيا (ILO Türkiye) في مقر سيسرك. وكان الاجتماع فرصة للطرفين لاستكشاف مجالات التعاون الممكنة وتباحث المبادرات القائمة والمستقبلية، التي تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال العمل والحماية الاجتماعية.

وخلال اللقاء ذكرت معالي السيدة سلجوق أن سيسرك، باعتباره جهازا متفرعا عن منظمة التعاون الإسلامي، ملتزم بتنفيذ برنامج عمل المنظمة حتى عام 2025، الذي يعترف بأهمية تنمية سوق العمل في تحسين نوعية الحياة، وتعزيز فرص العمل وضمان الحماية الاجتماعية لبلدان المنظمة. فمنذ عام 2018، أجرى سيسرك ما مجموعه 72 نشاطا، استفاد منها أكثر من 2900 مشارك من 44 بلدا عضوا في المنظمة. وتشمل هذه الأنشطة دورات تدريبية وورش عمل وندوات عبر الإنترنت وزيارات دراسية.

ومن جانبه، شكر سعادة الدكتور حسن معالي السيدة سلجوق على ترحيبها الحار وسلط الضوء على أن مكتب منظمة العمل الدولية في تركيا ساهم بنشاط في أنشطة بناء القدرات التي يضطلع بها سيسرك من خلال تقديم عروض في مختلف مجالات العمل والحماية الاجتماعية.

وفي نهاية اللقاء، أعرب كل من سيسرك ومكتب منظمة العمل الدولية في تركيا عن التزامهما بتعزيز أواصر التعاون في مختلف الميادين. بالإضافة إلى ذلك، أكد الطرفان على أهمية التعاون الوثيق ضمن مصفوفة التعاون بين الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، وشبكة منظمة التعاون الإسلامي لخدمات التوظيف العامة، وشبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية، وبرنامج منظمة التعاون الإسلامي للتعليم المهني والتدريب وبرامج سيسرك الأخرى لبناء القدرات.

وللإشارة، تكرس منظمة العمل الدولية (ILO) جهودها لتعزيز العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان وحقوق العمل المعترف بها دوليا، ومتابعة مهمتها التأسيسية المتمثلة في أن السلام في مجال العمل ضروري لتحقيق الرخاء الشامل.فهي تساعد على تعزيز خلق فرص العمل اللائق والظروف الاقتصادية وظروف العمل التي تمنح العاملين ورجال الأعمال حصة في السلام الدائم والازدهار والتقدم. وقد تأسست منظمة العمل الدولية عام 1919 وأصبحت وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة. ويمنح هيكلها الثلاثي المميز حق تعبير متساوي للعمال وأصحاب العمل والحكومات، مما يوفر منصة فريدة لتعزيز العمل اللائق لجميع النساء والرجال.