سيسرك يشارك في المؤتمر الدولي حول حول المرأة في الإسلام: المكانة والتمكين
التاريخ : 06 - 08 نوفمبر 2023
مكان الانعقاد: جدة السعودية

شارك سيسرك في "المؤتمر الدولي حول المرأة في الإسلام:  المكانة والتمكين" الذي نظمه بشكل مشترك كل من منظمة التعاون الإسلامي ووزارة خارجية المملكة العربية السعودية. وعُقد المؤتمر في الفترة ما بين 6 و 8 نوفمبر 2023 في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وكان متوقعا منه أن يسهم إسهاما كبيرا في تعزيز المساواة وتمكين المرأة داخل المجتمعات المسلمة. وكذلك إحراز تقدم كبير على مستوى مناصرة حقوق المرأة في الإسلام.

وقد ألقت معالي السيدة زهراء زمرد كلمة خلال أشغال المؤتمر بصفتها متدخلة رفيعة المستوى.وساهمت في جلسة العمل الرابعة التي ركزت بشكل خاص على المرأة المسلمة في المجتمعات المعاصرة. وحمل عرض معاليها في المؤتمر عنوان "دور المرأة في الاقتصاد والحياة العامة في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي: أبرز الفرص المتاحة والتحديات القائمة التي تواجهها المرأة المسلمة في المجتمعات المعاصرة من منظور إحصائي".وتمثل هدف هذه الجلسة في استكشاف الفرص المتاحة والتحديات التي تواجهها المرأة المسلمة في مجتمعات اليوم، وإلقاء الضوء على دورها في مختلف جوانب الحياة العامة والمشهد الاقتصادي.

وسعت هذه الفعالية لأن تكون منبرا قيما للنقاش الأكاديمي والحوار البناء وتبادل المعارف المتعلقة بحقوق المرأة وتمكينها في البلدان الإسلامية. كما رغب المركز، من خلال مشاركته، في دعم الجهود الجارية لضمان الاعتراف بحقوق المرأة وحمايتها على المستوى العالمي.